• هدر1
  • هدر2
  • هدر3
  • هدر4
  • هدر5
Smaller Default Larger

اشهار اول " وحدة للمعلومات" في الـيمــن ..:

  برعاية محافظ المحافظة الاستاذ/ شوقي احمد هائل وبحضور وكيل المحافظة الاستاذ/ انس النهاري وعدد من مسئولي مراكز المعلومات في الجهات الحكومية بالمحافظة و ممثلين من منظمات المجتمع المدني وصحفيين ومهتمين بالإضافة الى وسائل اعلام مختلفة تم يوم الخميس الموافق  م 22/1/2015 اشهار وحدة المعلومات بديوان عام محافظة تعز كاول وحدة معلومات تنشا بموجب قانون حق الحصول على المعلومات باليمن والذي نظمه برلمانيون يمنيون ضد الفساد ومركز معلومات محافظة تعز بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (lMS).

 وقد اوضحت مديرة مركز المعلومات بالمحافظة المهندسة/ فائدة مطهر ان قيادة المحافظة ستكون عونا وسندا لهذه الوحدة بما يمكنها من القيام بمهامها المنصوص عليها في القانون، وبما يجعل محافظة تعز المحافظة النموذجية في تطبيق قانون حق الحصول على المعلومات.

  الاخ/ عبد المعز دبوان المدير التنفيذي لمنظمة يمن باك  قدم الشكر لقيادة المحافظة وعلى راسها محافظ المحافظة على الاستجابة والتعاون الكبير في سبيل انفاذ القانون باعتباره اول وحدة معلومات تنشأ بموجب قانون حق الحصول على المعلومات في اليمن .

واضاف ان هذه الفعالية تأتي لاختتام المرحلة الاولى من برنامج المحافظة الذي شمل على توقيع مذكرة تفاهم مع السلطة المحلية في المحافظة، و عقد ورشة تدريبية للجهات الحكومية، وتجهيز وحدة المعلومات في مركز المعلومات بديوان عام المحافظة.

  واكد ان المرحلة الثانية من البرنامج تتضمن التوعية والمناصرة بقانون حق الحصول على المعلومات، حيث سيتم تنظيم حملات اعلامية وتوعوية في الجامعات والمدارس، متمنيا من الجميع المساهمة في انجاح هذه التجربة لتكون مثالا يحتذى به في بقية المحافظات.

 من جهته اوضح وكيل المحافظة الاستاذ /انس النهاري في كلمته في حفل اشهار الوحدة اهمية وجود هذه الوحدة كاول وحدة في اليمن وان على الجميع المساهمة في انجاح دور هذه الوحدة وتقديم المعلومات بكل مصداقية وشفافية بحيث تكون في متناول من يريد الحصول عليها .

 وتعد وحدة المعلومات هي المسئولة عن تلقي طلبات الحصول على المعلومات وترتبط هذه الوحدة إداريا ووظيفيا بمركز معلومات المحافظة، وتقوم هذه الوحدة بتجميع المعلومات وصيانتها ونشر الإجراءات والنماذج وتلقي طلبات الحصول على المعلومات وتوفيرها لطالبيها بناء على الالية الموضحة في القانون.

  يذكر أن محافظ تعز أصدر قرارا بإنشاء الوحدة بشكل رسمي، كما اصدر قرارا آخر بتعيين موظفين لإدارة الوحدة. 

 

شاركنا

primi sui motori con e-max.it

استطلاع

ما رايك بالخدمات التي يقدمها الموقع؟

ممتاز - 82.6%
جيد - 8.7%
مقبول - 8.7%

السياحة

تنتشر في مدينة تعز وعدد من مديرتها العديد من المناطق الخضراء الغنية بتنوعها النباتي والحيواني وهوائها المعتدل ذات الجذب السياحي الطبيعي .

السياحة في تعز:

التراث

 تعتبر الصناعات التقليدية والحرفية واليدوية من أهم عناصر الجذب السياحي في المحافظة إذا تنتشر فيها العديد من هذه الصناعات التقليدية المتوارثة

وتتكون من عدة اقسام:

الثقافة

تتميز تعز بمخزون ثقافي متنوع ما بين القصة والفن التشكيلي والادب والشعر ..وما اختيارها كعاصمة للثقافة الا لما تتميز به من اعلام ورواد من ابنائها في عدة مجالات ثقافية

من المجالات الثقافية :