• هدر1
  • هدر2
  • هدر3
  • هدر4
  • هدر5
Smaller Default Larger

ورشة تدريبية للتوعية بقانون حق الحصول على المعلومة لموظفي " ادارة المعلومات" بالجهات الحكومية في تعز .:

   ضمن برنامح المحافظة النموذجية في تطبيق قانون حق الحصول على المعلومات اقامت منظمة برلمانيون ضد الفساد (يمن باك) بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي(lMS)  ورشة تدريبية خاصة بقانون الحصول على المعلومات واليات تطبيقه على قاعة التدريب التابعة لمركز المعلومات بديوان عام محافظة تعز والتي استمرت ليومي الثلاثاء والاربعاء 30-31 ديسمبر 2014م ، وذلك ضمن برنامج انشاء وحدة المعلومات في المحافظة النموذجية في تطبيق قانون حق الحصول على المعلومات.

هدفت الورشة التدريبية التي شارك فيها 24 مشاركا من مراكز المعلومات في الجهات الحكومية بالمحافظة إلى التوعية بقانون حق الحصول على المعلومات بموجب القانون رقم ١٣...

 

لسنة ٢٠١٢م، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بكيفية تنفيذ القانون في إطار عملهم وكيفية تطبيقه على أرض الواقع في جهاتهم الحكومية وبما يحقق الأهداف والغايات المرجوة منه ، كما تشمل الورشة التدريبية اعداد ومناقشة الية تزويد وحدة المعلومات المزمع انشاؤها بديوان عام المحافظة بالمعلومات من قبل هذه المكاتب.

وأكد المدير التنفيذي لمنظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد الاخ/ عبد المعز دبوان أهمية التوعية بهذا القانون والتعريف به والانتقال الى مرحلة التطبيق على أرض الواقع، كما شكرا قيادة المحافظة وعلى راسها المحافظ الاستاذ شوقي احمد هائل على الاستجابة والتعاون في سبيل انفاذ القانون ،  منوها الى انه قد سبق وان قام المحافظ بتوقيع مذكرة تفاهم مع منظمة يمن باك لإنشاء وتأسيس وحدة معلومات مهمتها توفير المعلومات للمواطنين.

لافتاً إلى أن هذا البرامج يأتي في اطار استمرار المنظمة في مناصرة هذا القانون والذي بدأته المنظمة منذ عام 2007م  الذي سترافقه  حملة توعوية و مناصرة .

 

شاركنا

primi sui motori con e-max.it

استطلاع

ما رايك بالخدمات التي يقدمها الموقع؟

ممتاز - 82.6%
جيد - 8.7%
مقبول - 8.7%

السياحة

تنتشر في مدينة تعز وعدد من مديرتها العديد من المناطق الخضراء الغنية بتنوعها النباتي والحيواني وهوائها المعتدل ذات الجذب السياحي الطبيعي .

السياحة في تعز:

التراث

 تعتبر الصناعات التقليدية والحرفية واليدوية من أهم عناصر الجذب السياحي في المحافظة إذا تنتشر فيها العديد من هذه الصناعات التقليدية المتوارثة

وتتكون من عدة اقسام:

الثقافة

تتميز تعز بمخزون ثقافي متنوع ما بين القصة والفن التشكيلي والادب والشعر ..وما اختيارها كعاصمة للثقافة الا لما تتميز به من اعلام ورواد من ابنائها في عدة مجالات ثقافية

من المجالات الثقافية :